ابوذیات الشاعر ایوب الزرگانی
مواهب شیبان
مواهب الشعرالشعبی لشعراءخوزستان

ابیا چف التحط چفّک ویامن

تسیراو یثق بی گلبک ویامن

یامن  صبّرت  زینب  ویامن

شفیت ایّوب تکشف هل غضیّه

اگعدت مرعوب فزنی الطیف یفلان

ابعدوک او بس اصیحن حیل یفلان

الحس مبحوح  دمع العین   یف لن

((حلم بس لو حقیقه اشصار بیّه)

اعثوگ العلم بس عگلک یدلهه

الک  و الخیر و دروبه  یدلهه

ابعلم لو  ناس  تدریهه   یدلهه

(معاهه اجلس تزیدک علم هیه).

سر  هَم  البُعد  یا   قلم  ورجه

اکتبه او خل ادز لهوای ورجه

خل یعلم بعدنی  انتظر  ورجه

(حبیبی العافنی او شب نار بیّه

الزین  ابدمّی  امزجنه   وعینه

الغبر  یاریت  اثر ماله  وعینه

الرجل اخلاقه شخصیته وعینه

(نظیفه او کون مایدنه الردیّه) 

الرجل واجب علی الباطل یسلکون

سیفه   و  الخصم   منّه   یسلکون

طریق الحگ  اماجد بی  یسلکون

((کمشکات او ینورون  الثنیّه)

اشمیر ولفی وجذبه ابشوگ من یر

صوبی  او  خله  بل  دلال  من یر

ضامی اعلی الوصال الیحب من یر

((توی  تتحقق  آماله  الخفیه

مالوم   العگل    بجفاک من ین

او غیر الین بعد شیصیر من ین

همومک والگلب بل نار من ین

((حمس فدوه الحبیبی الصار بیّه))

ترح هجرک علی اچتافه یگل بی

دلیلی  او  لا تضن حُبک یگل بی

الگلب انته او خذت  گلبی  یگلبی

((تعال  او  رجع  اگلیبی  علیّه))

للشاعرایوب الزرگانی کربلایی

 

 



نظرات شما عزیزان:

نام :
آدرس ایمیل:
وب سایت/بلاگ :
متن پیام:
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

 

 

 

عکس شما

آپلود عکس دلخواه:





درباره وبلاگ

اهلاَ بکم فی موقع الشعر والثقافه العربیه والشعبیه اتصال بنا 09383254772 لشاعرایوب الکربلایی
آخرین مطالب
پيوندها

تبادل لینک هوشمند
برای تبادل لینک  ابتدا ما را با عنوان مواهب شیبان و آدرس sheyban.LXB.ir لینک نمایید سپس مشخصات لینک خود را در زیر نوشته . در صورت وجود لینک ما در سایت شما لینکتان به طور خودکار در سایت ما قرار میگیرد.







آمار وب سایت:  

بازدید امروز : 96
بازدید دیروز : 98
بازدید هفته : 200
بازدید ماه : 194
بازدید کل : 28948
تعداد مطالب : 243
تعداد نظرات : 135
تعداد آنلاین : 1